TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول حكومي: 7% نمواً سنوياً مستهدفاً للقطاع الصناعي بأبوظبي

مسؤول حكومي: 7% نمواً سنوياً مستهدفاً للقطاع الصناعي بأبوظبي
إمارة أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: قال المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عرفات اليافعي إنه تم إطلاق عدة مبادرات العام الماضي منها الاقتصاد الدائري، و من المستهدف أن تطبقه المصانع بنسبة  100 بالمائة في 2023.

وأشار عرفات اليافعي في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلى أن النمو المستهدف للقطاع يبلغ 7 بالمائة سنوياً، وأن النسبة وصلت إلى 11 بالمائة  العام الماضي.

وأضاف: استراتيجية أبوظبي الصناعية تستهدف رفع كفاءة المصانع وتطبيق التكنولوجيا الحديثة، وهناك مبادرات تشمل حوافز مالية للمصانع تقدم خصومات تصل إلى 80 بالمائة على أسعار الأراضي المستأجرة في أبوظبي.

وانطلقت اليوم  في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، الملتقى السنوي الأبرز في مجال الطاقة المستقبلية والاستدامة.

وتستضيف القمة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، ضمن فعالية تستقطب أنظار قطاع الطاقة العالمي بأكمله نحو العاصمة الإماراتية.

وتتواصل أعمال الدورة الـ 16 من القمة على مدار ثلاثة أيام، مع تركيز خاص على تحقيق الأجندة المتفق عليها خلال مؤتمر الأطراف كوب 28 الذي استضافته دبي في نوفمبر الماضي.

وتحتضن القمة برنامج التبادل المعرفي الأكثر شمولا في تاريخها، بمشاركة ما يزيد على 350 من أبرز الخبراء وصنّاع السياسات والأكاديميين والمستشرفين العالميين.

وسيطرح المشاركون تحليلاتهم الخاصة حول سُبل تنفيذ أطر العمل التي وضعها مؤتمر كوب 28 من خلال خمس مؤتمرات استكشافية وثلاثة منتديات تفاعلية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

لسوء الأحوال الجوية.. أبوظبي البحرية تنوه بإيقاف خدمات غداً